منتديات شباب رايق نرحب بك مرة أخرى يا زائر


    الغسيل المتكرر للسيارة ماذا يفعل

    شاطر
    avatar
    anas_albadri
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 333
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : لا عب تيكواندو
    الأوسمة :
    دعاء :
    علم يلدك :
    تاريخ التسجيل : 10/01/2008

    1kk الغسيل المتكرر للسيارة ماذا يفعل

    مُساهمة من طرف anas_albadri في الجمعة نوفمبر 28, 2008 1:43 pm

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا شك أن الغسيل المتكرر للسيارة أهم خطوة في المحافظة على شكلها الخارجي في أفضل حال. لكن إن الغسيل المتكرر و الخاطيء سيعمل على إزالة الملوثات الرخوة اللينة التي تلتصق بالطلاء، مما يسمح بترك المخلفات الرملية الخشنة التي تتسبب في إحداث الخدوش عند التلميع فيما بعد. و حيث يتعين عليك دوماً استخدام إحدى المنتجات المخصصة لغسيل أسطح السيارات بالشكل الصحيح.

    كما يجب عليك في الوقت ذاته عدم استخدام صابون غسيل الصحون العادي أو صابون غسيل الملابس أو المنظفات المنزلية، حيث إن الغرض من كافة هذه المنظفات جميعاً هو إزالة وتفكيك الدهون والزيوت. كما تقوم هذه المنظفات بإزالة الطبقة الشمعية اللامعة التي تغطي سطح السيارة بل إنها في بعض الحالات تقوم بحرق الطلاء. لذلك قم أولاً بغسيل السيارة بخرطوم المياه لتبريد الطلاء إذا كان ساخناً وإزالة أي ملوثات رخوة على السطح.

    أما إذا كنت من الأشخاص الذين يولون عناية كبيرة تجاه تقليل الخدوش، يمكنك استخدام نظام ما يشبه الدلو المزدوج ( سطلين او جردلين او طشتين ) ، حيث مكان لحجز المياه التي تحتوي على سائل الغسيل و الرمل العالق ، وآخر لغسيل قطعة القماش القطنية المستخدمة للتنظيف الأخير ..... وستساعد هذه العملية على عدم عودة جزيئات المواد الملوثة إلى سطح الطلاء عن طريق مياه الغسيل..... وإذا كنت تقوم بهذه العملية في يوم حار، قم بغسيل السيارة جزء بعد الأخر بعناية لمنع رغوة مياه الغسيل من الجفاف على الطلاء


    _________________

    منتدانا الجديد
    http://www.al-ashba7.com/bh
    منتديات المستهترين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 3:29 am