منتديات شباب رايق نرحب بك مرة أخرى يا زائر


    تعرف علي مزايا شريط المهام في "ويندوز 7"

    شاطر
    avatar
    anas_albadri
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 333
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : لا عب تيكواندو
    الأوسمة :
    دعاء :
    علم يلدك :
    تاريخ التسجيل : 10/01/2008

    جديد تعرف علي مزايا شريط المهام في "ويندوز 7"

    مُساهمة من طرف anas_albadri في الأربعاء ديسمبر 24, 2008 9:29 am

    كشف فريق تطوير نظام التشغيل القادم "ويندوز7" عن بعض المميزات الجديدة التي تتعلق بشريط المهام ، والتي تبدأ من إعادة تصميم الشريط كاملا و استخدام الأيقونات بدلا من الكتابة للإشارة الى البرامج التي يتم التعامل معها في الوقت الحالي، مع إمكانية تثبيت أيقونات البرامج التي يتم استخدامها بشكل دائم لتظهر في شريط المهام طوال الوقت للوصول السريع.





    كذلك تم توحيد التعامل مع البرنامج الواحد في أيقونة واحدة مهما زاد أو قل عدد النوافذ المفتوحة من هذا البرنامج أما التنقل بين هذه النوافذ فقد تمت إعادة صياغته بالكامل بحيث تظهر صورة مصغرة من محتويات النافذة عند الإشارة الى أيقونة البرنامج.
    ويمكن التحكم في محتويات البرنامج في بعض الحالات مثل نوافذ الـ م؟فٌذ فيلمح، و عند المرور على هذه النوافذ فإن جميع النوافذ الأخرى تخفت إضاءتها و تبقى فقط النافذة المختارة لإطلالة أكثر وضوحا على محتوياتها.
    والضغط بالزر الأيمن للفأرة على أي من الأيقونات في شريط المهام بات يقدم الكثير من الوظائف وفقا للبرنامج ، كما تمت صياغة إضاءة تتناسق مع لون الأيقونة عند المرور عليها عبر التعرف على اللون الغالب في كل أيقونة و تمييزه و إضافة إضاءة متوافقة معه.
    وكانت مايكروسوفت قد أعلنت أن النسخة الجديدة من أنظمة التشغيل التي ستخلف ويندوز فيستا سيطلق عليها اسم "ويندوز 7".
    وكشفت تقارير صحفية عن أن مايكروسوفت قررت التخلي عن إطلاق أسماء على أنظمة التشغيل وهو الاتجاه الذي انتهجته مؤخرا والعودة مرة أخرى إلى استخدام الأرقام في تسمية أنظمة التشغيل مثلما كانت تفعل من قبل في عصر النظام ويندوز 3،.1
    ويرجع السبب في ذلك إلى أن المستخدمين يعتبرون أن نظام ويندوز فيستا معقدا للغاية، ولذلك فإن العودة إلى نظام التسمية الرقمية البسيطة يعبر عن عودة مايكروسوفت إلى جذورها البسيطة مرة أخرى ألا وهي توفير القدرة على الأداء من دون التسبب في مشكلات للمستخدم العادي.
    وبحلول عام 2010 سيتم إطلاق النظام الجديد الذي سيحقق ما توقعه بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت السابق حينما قال في واحد من أحاديثه الصحفية إن استخدام لوحة المفاتيح والماوس في طريقه إلى الاختفاء مع ظهور أدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة حواس اللمس والرؤية والنطق.
    وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن نظام ويندوز 7 سيساعد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة، مما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.
    وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام ويندوز 7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو.


    _________________

    منتدانا الجديد
    http://www.al-ashba7.com/bh
    منتديات المستهترين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 2:12 am