منتديات شباب رايق نرحب بك مرة أخرى يا زائر


    الدنيا ساعة فاجعلها طاعة

    شاطر

    love eye
    شخصة هامة
    شخصة هامة

    انثى
    عدد الرسائل : 57
    العمر : 28
    الأوسمة :
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 19/04/2008

    عاجل الدنيا ساعة فاجعلها طاعة

    مُساهمة من طرف love eye في الأحد مايو 18, 2008 3:40 pm

    الدنيا ساعة ......فاجعلها طاعة
    1. المهمة الأولى :أداء اثنتي عشرة نافلة (السنن الراتبة )وهي :اثنتان قبل الفجر +أربع قبل الظهر واثنتان بعده +اثنتان بعد المغرب+ اثنتان بعد العشاء. الفائدة المرجوة :يبني الله للمداوم بيتا في الجنة لقوله صلى الله عليه وسلم :{من صلى في يوم ثنتي عشرة سجدة تطوعا بني له بيت في الجنة} روا مسلم
    2. المهمة الثانية :صلاة ركعتي في الليل. الفائدة المرجوة :يستجاب الدعاء +يغفر الذنب +تقضى الحاجة .لقوله صلى الله عليه وسلم :{يتنزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر ,يقول من يدعوني فأستجب له ,من يسألني فأعطيه ,من يستغفرني فأغفر له} . رواه البخاري .
    3. المهمة الثالثة : أداء صلاة الضحى ركعتين أو أربع أو ثمان ركعات. الفائدة المرجوة :تؤدي صدقة عن كل مفصل من مفاصل العظام . لقوله صلى الله عليه وسلم : {يصبح على كل سلامى من أحد صدقة , وكل تكبيرة صدقة , وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن المنكر صدقة , ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى} .رواه مسلم ورواه البخاري جزءاً منه .
    4. المهمة الرابعة : قراءة سورة الملك . الفائدة المرجوة : تنجي من عذاب القبر. لقوله صلى الله عليه وسلم: { إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر الله له وهي تبارك الذي بيده الملك }. رواه الترمذي وأحمد ,وقال الترمذي هذا حديث حسن.
    5. المهمة الخامسة : التفكر في خلق الله ( الكون , البحر , السماء ,......)ولو بنظرة واحدة صادقة من القلب وتقول :{ ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار} . سورة آل عمران .
    6. المهمة السادسة : المحافظة على الوضوء طوال اليوم , فالوضوء سلاح المؤمن كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .
    7. المهمة السابعة : قول استغفر الله مائة مرة والدعاء بسيد الاستغفار ولو مرتين {اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك ,وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت , أعوذ بك من شر ماصنعت , وأبوء لك بنعمتك علي , وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت }.
    8. المهمة الثامنة : قراءة ورد من القرآن , ما استطعت ( جزء أو حزب يوميا ) . الفائدة اليومية :جني الحسنات ومضاعفتها , وطمأنينة النفس . لقوله صلى الله عليه وسلم :{من قرأ حرف من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها , لا أقول الم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف}. رواه الترمذي وقال تعالى :{ ألا بذكر الله تطمئن القلوب }
    9. المهمة التاسعة :جلسة دعاء وتبتل إلى الله يوميا مهما كانت قصيرة ويحبذ أنا تكون في آخر الليل بحيث تقرأ بمحاسبة للنفس وتجديد للتوبة من التقصير والعزم على العمل . الفائدة المرجوة : زيادة القوة المعينة في النفس وتوثيق الصلة بمن يملك القوة والحول والطول والحصول على محبته وولايته . قال تعالى {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء } .
    10. المهمة العاشرة : الإكثار من صيام التطوع لقوله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن رب العزة سبحانه وتعالى : { كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به }.
    11. المهمة الحادية عشر :المحافظة على أذكار الصباح والمساء . الفائدة المرجوة : أنها تغرس لك في الجنة مائة نخلة زيادة إلا تعميق المعاني المتضمنة في هذه الأذكار .لقوله سبحانه وتعالى :{إن وعد الله حق واستغفر لذنبك وسبح لذنبك بالعشي والإبكار } غافر ولقوله صلى الله عليه وسلم : من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة . رواه الترمذي
    12. المهمة الثانية عشر : الممارسة اليومية للأخلاق مع الناس جميعا , والتجنب للخلق وترك القعود . تطبيق المعاني الإيمانية المكتسبة من الزاد الإيماني والشعور بالإيجابية في الإيمان والعيش به مع المؤمنين وليس بمجرد ترديد أوراد وأذكار لقوله صلى الله عليه وسلم : {لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق}. رواه مسلم
    تلك أحبائي اثنتي عشر مهمة إيمانية لو حرصنا عليها فسيكون فيها الخير الكثير إنشاءالله , لنرتقي ونسمى روحانياً وإيمانياً .
    avatar
    happy-boy
    شخصة هامة
    شخصة هامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 71
    العمر : 29
    الأوسمة :
    دعاء :
    علم يلدك :
    تاريخ التسجيل : 21/01/2008

    عاجل رد: الدنيا ساعة فاجعلها طاعة

    مُساهمة من طرف happy-boy في الثلاثاء يونيو 24, 2008 1:51 pm

    avatar
    anas_albadri
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 333
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : لا عب تيكواندو
    الأوسمة :
    دعاء :
    علم يلدك :
    تاريخ التسجيل : 10/01/2008

    عاجل رد: الدنيا ساعة فاجعلها طاعة

    مُساهمة من طرف anas_albadri في الإثنين ديسمبر 08, 2008 10:25 pm

    تسلم الأيادي


    _________________

    منتدانا الجديد
    http://www.al-ashba7.com/bh
    منتديات المستهترين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 2:52 am