منتديات شباب رايق نرحب بك مرة أخرى يا زائر


    شئ ما يسمى الحب

    شاطر
    avatar
    نار الحب
    شخصة هامة
    شخصة هامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 39
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : مجروح
    المزاج :
    دعاء :
    تاريخ التسجيل : 26/05/2008

    lld2 شئ ما يسمى الحب

    مُساهمة من طرف نار الحب في الأربعاء نوفمبر 26, 2008 7:54 pm


    لماذا نقع فى الحب؟
    كنت تسير فى طريقك المعتاد و كل شىء كان طبيعيا جدا ثم فجأه وجدتها تخرخ من احد المتاجر المجاوره و وقعت فى حبها من اول نظره!! ماذا حدث هنا؟ و لماذا هى و ليس اى شخص اخر؟ الاجابه بسيطه جدا, إن عقلك الباطن دائما يكون فى حاله بحث عن شريك حياتك حتى وإن كنت تعتقد أن هذا وقت غير مناسب للدخول فى علاقه, أذا وافق شخص الشروط الخاصه بك و التى تكون مخرنه فى عقلك الباطن فإنك سوف تقع فى حبه.

    و لكن لماذا هى و ليس اى فتاه اخرى؟
    بداخل العقل الباطن لنا جميعا يوجد مجموعه من الشروط التى يجب ان تتوافر فى الشخص الذى سنرتبط به.
    اذا وافق شخص ما بعض هذه الشروط و لم يوافق اغلبها فإنك لن تقع فى حب هذا الشخص و سيتحول الى مجرد صديق.

    شروط عقلك الباطن هذه تكونت من خبراتك السابقه فى الحياه, من البيئه التى نشأت فيها، من معتقداتك و أفكارك.
    فمثلا ان كنت قد تعرضت لموقف فى حياتك أشعرك باهميه الامانه فإنه على الاغلب ان الامانه ستكون احد شروط عقلك الباطن و بالتالى لن تقع فى حب شخص غير امين.






    ما هو الحب الحقيقي؟


    بغض النظر عن الشعور الذي تحصل عليه عندما تتنتقل الهرمونات الى الدم مثل هرمون الفينيل ابثالمين ،الحب هو عاطفه تثار عن طريق عقلك الباطن لتجعلك قريبا من الشخص الذى يعتقد عقلك الباطن.انه يمثل اهمية كبيرة لك

    افترض انك كنت تعانى من اوقات صعبة ووجدت من يساعدك يوميا لتتغلب على مشاكلك ,فى هذة الحالة سوف يجد عقلك الباطن ان اقترابك من هذا الشخص يحسن مزاجك فيجعلك تقع فى حب هذا الشخص ليتأكد من وجوده بجانبك دائما.

    لماذا تحبه و لا تعتبره مجرد صديق؟
    من المحتمل انك تسأل نفسك الان لماذا لم اعتبرة مجرد صديق يساعدنى؟
    الاجابة بسيطة , اذا كانت الشروط الموجودة فى عقلك الباطن متوافقه مع هذا الشخص , اذا ستحبه و اذا لم تتوافق فانه سيكون مجرد صديق.

    :شروط العقل الباطن هى مجموعه من الشروط التى يريد ان يراها عقلك الباطن فى فتى او فتاة احلامك. من امثله هذه الشروط

    ان يكون طويل-

    ان تكون شقراء-

    ان يكون متدين-

    اذا فحبك لاى شخص يعتمد على توافقه مع هذه الشروط.و هذه الشروط تكونت عن طريق تجاربك فى الحياه و خبراتك السابقه فمثلا ان كنت تعرضت لموقف سئء بسبب عدم امانه شخص تعاملت معه فالماضى فإنه على الارجح ان تكون الامانه احد شروط عقلك الباطن.


    ما هو الحب الحقيقي؟
    الحب الحقيقي هو مزيج من الحاجة ، والتعويض & الحب غير المشروط. يمكنك ان تحب شخص لأنك بحاجة اليه ، لأنه يعوضك عن اشياء لم تكن لديك أو لأنك تحبه بدون شروط. ومع ذلك ، فإنه كلما ابتعدت العلاقه عن التعويض كلما كانت اقرب للحب الحقيقى. اعتقد انه من المستحيل وجود علاقة ليس بها هذان العاملان (الحاجة & التعويض) ولكن الاهم هو ان تكون نسبتهم قليلة بالمقارنة بالحب غير المشروط.


    الحب, الكراهيه و العقل

    الحب و العقل
    هل تعتقد ان الحب ينبع من القلب و أن العقل لا يلعب دورا كبيرا فى عملية الوقوع فى الحب؟ اذا كنت تعتقد فى ذلك فأستمرفى قراءه هذا المقال لتعرف الحقيقة.أذا افترضنا ان هناك فتاه خجوله جدا رأت شاب أجتماعى و عنده ثقه كبيره بنفسه و وقعت فى حبه.ماذا تظن كان السبب الذى جعلها تحبه؟

    ببساطه فان عقلها بدأ يستوعب ان هذا الشخص يمتلك بعض السمات الضرورية التى تفتقدها و انه من الافضل لها ان تكون بجانبه حتى يعوضها عن تلك الصفات التى تفتقدها.فى تلك اللحظه بدأ عقلها يفكر فى طريقه يتأكد بها من وجودها بجانب هذا الشخص اكثر وقت ممكن. و كما توقعتم فأن تلك الطريقه هى أن يجعلها تقع فى حبه و بذلك يتأكد من ملازمتها له.

    أذا كما رأينا ان المسئول الاول عن الوقوع فى الحب فى هذا الموقف كان العقل عن طريق التفكير المنطقى. طبعا الحب لا يتم بهذه السهوله فهناك الكثير من العوامل الاخرى التى قد تدخل فى الحسابات و لكن ما أردت توضيحه هو أن العقل يلعب دورا أساسيا فى عمليه الوقوع فى الحب.

    الحب ليس الا الاعتقاد بأن هذا الشخص مهما بالنسبه لك
    الحب ما هو الا الاعتقاد فى ان شخصا ما مهما بالنسبه لك. فمثلا أعتقادك ان شخصا ما من الممكن ان يوفر لك الامن المالى,يجعلك تضحك أو يجعلك سعيدا قد يجعلك تعجب به.ذلك يحدث لان عقلك يجد ان الطريقة المثلى حتى تكون سعيدا هى ان تكون بجانب هذا الشخص الذى سيفيدك كثيرا لذلك فانه يجعلك تقع فى حبه.

    الكراهية والعقل
    الكراهية تتبع نفس القاعدة, افترض انك لم تكن شخص تتصرف بثقه و هناك شخص متعجرف هوايته الاستهزاء بك امام الاخرين,ماذا سيحدث فى هذة الحاله؟عقلك سيجد ان هذا الشخص يسبب لك الالام لذلك سيبعدك عنه.لكن كيف سيبعدك عنه؟ الاجابه هى أن يجعلك تكره هذا الشخص ليتأكد من تجنبك له قدر استطاعتك.اذاعقلك هو الذى قرر ابعادك عنه و من ثم جعلك تكرهه.


    اسباب حب شخص ما

    اسباب حب شخص ما
    هناك العديد من الاسباب التى قد تجعلك تقع فى حب شخص ما,من امثله هذه الاسباب:
    1- هذا الشخص يشبه الى حد كبير انسان تحبه أو كنت تحبه, مثل حب الام اذا كنت رجل أو حب الأب اذا كنت فتاه .عقلك الباطن يعتقد انه أذا كان هناك شخص يشبه والدك الذى تحبه أو والدتك التى تحبها فأن ذلك الشخص سيستطيع أسعادك مثلما كانا يسعداك

    2- شخص ما لديه شيئ تحتاجه أو تفتقدة, فمثلا الشخص الاسمر اللون من الممكن ان ينجذب الى فتاه بيضاء,و الفتاه التى لديها ثقه بالنفس منخفضه من الممكن ان تنجذب لشاب واثق من نفسه.و هذا يعتبر شىء صحى لان الابناء الناتجين سيكونون متوازنين.اذا كانت هذه الطريقه الوحيده للاختيار قكل جيل سيكون اكثر توازنا من الجيل السابق له.
    3- اذا كان هذا الشخص مشابها لك فى اشياء تعتقد انها ضروريه, على سبيل المثال المشاركة فى نفس طريقه التفكير أو المعتقدات و الافكار.مثال الشاب المتدين قد يكون يعجب بالفتاه المتدينه.
    4- بجمع رقم اثنان و ثلاثه يمكن القول ان الشخص من الممكن ان يبحث عن السمات المعاكسه للتى يكرهها فى نفسه ( اقرأ الحب و التعويض) و السمات المشابهه للتى يحبها فى نفسه .

    انه عقلك الذى حب هذا الشخص.
    اخيرا, انه عقلك هو الذى يحدد ما اذا كنت ستحب شخص ما أم لا, انما العواطف يأتى دورها بعد العقل الذى يأخذ القرار.

    avatar
    anas_albadri
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 333
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : لا عب تيكواندو
    الأوسمة :
    دعاء :
    علم يلدك :
    تاريخ التسجيل : 10/01/2008

    lld2 رد: شئ ما يسمى الحب

    مُساهمة من طرف anas_albadri في الجمعة نوفمبر 28, 2008 9:38 am

    lol! مم


    _________________

    منتدانا الجديد
    http://www.al-ashba7.com/bh
    منتديات المستهترين
    avatar
    happy-boy
    شخصة هامة
    شخصة هامة

    ذكر
    عدد الرسائل : 71
    العمر : 29
    الأوسمة :
    دعاء :
    علم يلدك :
    تاريخ التسجيل : 21/01/2008

    lld2 رد: شئ ما يسمى الحب

    مُساهمة من طرف happy-boy في السبت يناير 10, 2009 12:53 pm

    تسلم على الموضوع نار الحب وننتظر المزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 2:52 am